الإثنين , 23 يوليو 2018
الوئام يلتقي بالصيادين ويدعو لإنجاح التعديلات الدستورية
بيجل خلال إلقاء كلمته ـ تصوير شواطئ ميديا

الوئام يلتقي بالصيادين ويدعو لإنجاح التعديلات الدستورية

شواطئ ميديا: أخبار ـ نظم حزب الوئام الوطني مساء الجمعة أولى أنشطته التعبوية لدعم التعديلات الدستورية، بإطلاق مهرجان شعبي حاشد حضره رئيس الحزب بيجل ولد هميد وبعض المهتمين بشأن الصيادين، وساكنة العاصمة وقادة الأحزاب المنضوية تحت لواء الأغلبية وبعض أحزاب المعارضة ومنتخبي الحزب ومناضليه.

جانب من حضور المهرجان ـ الحرية نت

جانب من حضور المهرجان ـ الحرية نت

رئيس الحزب الأستاذ بيجل ولد هميد والذي شكر في كلمته بالمناسبة الحاضرين والقادة السياسيين الذين شاركوا الوئام نشاطه وسعيه في إنجاح التعديلات الدستورية، كما نبه إلى أن من بين الأهداف التي جعلت المهرجان يعقد في هذا المكان بالضبط (الشاطئ الموريتاني)، هو تعريف الموريتانيين بالشاطئ من منهم لا يعرفه، واستثنى أهل “انجاكو” الذين قال إن هذي طريقهم نحو مساكنهم، وفق تعبيره.

المنصة الرسمية ـ شواطئ ميديا

وتحدث ولد هميد عن أسباب دعم حزبه لخيار التعديلات الدستورية، مشيرا إلى أنهم هم من اقترح محتواها إضافة لباقي المتحاورين الذين وقعوا الوثيقة المنبثقة عن الحوار الوطني الأخير.

وقال ولد هميد إن من يريدون جره بعيدا عن محاورة الرئيس والعمل على إيجاد حلول توافقية بحجية  أن الرئيس يكذب كان رده عليهم أنهم في الوئام لم يأخذوا أي كذبة على الرئيس لحد الآن، وأنهم ماضون في هذا الاتجاه، متمسكون بحقهم في المعارضة.

ولد هميد أيضا نبه إلى أن حزبه يمثل كل موريتانيا وأنه يعكس تجانسها وتناغمها وأن هدفه الأول وحدة هذا الشعب، محملا من يدعون السعي في الوحدة إلى أنهم هم من حملوا وسائل التمزيق والتفرقة للشعب الموريتاني وفق قوله.

الجماهير الحاضرة للمهرجان الشاطئي ـ شواطئ ميديا

الجماهير الحاضرة للمهرجان الشاطئي ـ شواطئ ميديا

وشهد المهرجان مداخلات سياسية هامة، كما عرف إنعاشا موسيقيا وأغنية مناصرة للتعديلات الدستورية قدمتها الفنانة المميزة لبابة بنت الميداح.

جدير بالذكر أن المهرجان الذي نظم تحت شعار “لا رجال إلا رجال البحر” هو الأول للحزب من بين عدة أنشطة سينظمها دعما لخيار التعديلات الدستورية.