Warning: call_user_func_array() expects parameter 1 to be a valid callback, function 'alx_deregister_styles' not found or invalid function name in /home/clients/37c5875c522282d8a5b01ec35472c6b3/web/wp-includes/class-wp-hook.php on line 286
الإثنين , 22 يوليو 2019
مظاهرات في السنغال و مالي لنصرة غزة و شجب العدوان الإسرائيلي .

مظاهرات في السنغال و مالي لنصرة غزة و شجب العدوان الإسرائيلي .

خرج آلاف المتظاهرين بعد صلاة الجمعة في  العاصمة السنغالية داكار،و ساروا حوالى كيلومترين  وهم يرددون شعارات معادية لاسرائيل ومؤيدة للفلسطينيين.                                                      . 
 هتافات المتظاهرين كانت تعلو وهم يرددون  شعارات “دكار تسير من اجل غزة” و”انهضوا من اجل فلسطين كما رفعوا لافتات كتب عليها “تسقط اسرائيل” و”اسرائيل إرهابية” و”حرروا غزة ……..                                                                

شارك في هذه المسيرة مسئولون من أحزاب سياسية وجمعيات غير حكومية و سعادة السفير الفلسطيني في داكار عبد الرحيم الفرا  ا الشرطة كانت حاضرة للحفاظ على أمن المواطنين و جرت المسيرة  دون حوادث ودون شغب . 

                                                                             6853713-10476242
اما في مالي فقد نفذ “يوم حداد وطني” تضامنا مع ضحايا العملية العسكرية في قطاع غزة. وقررت الحكومة المالية الاربعاء هذا الاجراء “تكريما لضحايا الاحداث في قطاع غزة  وتضامنا مع الشعب الفلسطيني“.

وكان مسئولون في أحزاب وشخصيات سياسية في تجمع “أصدقاء فلسطين” دعوا الخميس  في باماكو إلى وقف القتال في غزة، كما ذكرت صحيفة ليسور الحكومية ومحطة التلفزيون العامة او ار تي ام

وقالت رئيس التجمع باسيرو ديارا رئيس التجمع للمحطة “نريد ان نضم اصواتنا وصرخاتنا النابعة من القلب إلى الاحتجاجات والتظاهرات والإدانات في جميع أنحاء العالم” للهجوم الاسرائيلي  .