Warning: call_user_func_array() expects parameter 1 to be a valid callback, function 'alx_deregister_styles' not found or invalid function name in /home/clients/37c5875c522282d8a5b01ec35472c6b3/web/wp-includes/class-wp-hook.php on line 286
الأحد , 20 أكتوبر 2019
مغني راب ألماني سابق يتولى منصبا قياديا في “داعش ويجذب شبابا لدمار حياتهم مقابل وعد مزعوم بالجنة”

مغني راب ألماني سابق يتولى منصبا قياديا في “داعش ويجذب شبابا لدمار حياتهم مقابل وعد مزعوم بالجنة”

أفادت مصادر بجهاز الاستخبارات الداخلية الألمانية للوسائل اعلام محلية في العاصمة برلين، بأن الجهادي الألماني ومغني الراب السابق دينيس كوسبرت (أبو طلحة) بات ينتمي إلى الدائرة الأضيق لتنظيم “الدولة الإسلامية”.
ووذكرت هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) في ألمانيا أن مغني الراب السابق دينيس كوسبرت (أبو طلحة الألماني)، الذي كان معروفا بلقب (ديسو دوج)، انضم إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”، المعروف بداعش، في نيسان/ أبريل الماضي. ونشرت وزارة داخلية ولاية برلين ملفا لهيئة حماية الدستور عن حياة كوسبرت جاء فيه أن المغني السابق يدعو في الوقت الراهن المسلمين في ألمانيا وفي مقدمتهم السلفيين المتشددين إلى الانضمام إلى التنظيم المتطرف.
وقالت الهيئة إن كوسبرت أقسم خلال اجتماع لقادة التنظيم في نيسان/ أبريل الماضي يمين الولاء لأبي بكر البغدادي زعيم التنظيم. وذكر التقرير أن كوسبرت شوهد في فيديو يعود إلى نهاية تموز/ يوليو الماضي و هو يعرض للتمثيل بجثة أحد العاملين في مجال الغاز الذي قتل رميا بالرصاص في رأسه مع زملائه وأضاف التقرير أن “مصداقية كوسبرت في أرض القتال رافقها زيادة إعلائه لقيم التيار الدولي للسلفية الجهادية”، مشيرا إلى أنه “صار يتبوأ مكانة بارزة بوصفه الداعية الناطق بالألمانية للتنظيم”. وقالت الهيئة إن هذا الأمر ينم عن وجود “قدرة عالية لدى كوسبرت لتعبئة الأشخاص الذين يعتنقون الفكر الراديكالي في ألمانياوذكر التقرير أن كوسبرت بوسعه أن “يجذب شبابا لدمار حياتهم مقابل وعد مزعوم بالجنة”. وكان كوسبرت الذي يحمل اسم “أبو طلحة الألماني” غادر ألمانيا في 2012، بعد حظر جمعيته “ملة إبراهيم.