الإثنين , 23 يوليو 2018

انعقاد الاجتماع التأسيسي لمركز الابتكار الإعلامي وريادة الأعمال بالرباط.

IMG-20180603-WA0090

انعقد بالرباط يوم الجمعة الماضي 1 مايو  برحاب المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط الجمع التأسيسي لجمعية “مركز الابتكار الإعلامي وريادة الأعمال”، بحضور جمع غفير من المختصين في الإعلام والاتصال وصحفيين وخبراء التقنيات الحديثة ورجال قانون.
ويهدف مركز الابتكار الإعلامي وريادة الأعمال إلى تشجيع الاعلاميين الشباب على ابتكار أشكال إعلامية جديدة ومواكبة مشاريع خلق مقاولات إعلامية جديدة وطنيا وجهويا، إضافة إلى الإسهام في تأهيل المقاولات الإعلامية التي تعاني صعوبات.
وقد أسفر الاجتماع

العام التأسيسي عن انتخاب الأستاذ عبد الصمد مطيع، رئيسا للمركز، والحسين ساف، خبير إعلامي، نائبا له وسمير صمري، كاتبا عاما وعثمان الأطرش أمينا للمال ويسمين السائح، نائبة له.
وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، أكد الأستاذ مطيع
أن ” المركز ” الجديد سيعمل على دعم القدرات المهنية والمعرفية لمهنيي القطاع الشباب وغيرهم من خلال التكوين في مجال استخدام تقنيات التواصل الحديثة والذكية والتشجيع على ريادة الأعمال،
وكذا الفاعلين المنتمين لجمعيات المجتمع المدني المعترف بها والمهتمين بالإعلام الجهوي أوالجمعوي.

وأضاف مطيع أن المركز سينظم دورات تكوينية لفائدة الصحفيين في مجالات الصحافة الرقمية ومنظومة القوانين الوطنية والدولية في مجال الصحافة والنشر الالكتروني والأمن المعلوماتي وحماية المعطيات الشخصية وكذا الضوابط والمعايير المعمول بها وطنيا ودوليا لجعل عمليات النشر على بيئة الأنترنيت عملية مسؤولة وهادفة تخدم تواصل مختلف فئات المجتمع.
كما سيعمل المركز على مواكبة وتأطيرحاملي المشاريع والمبادرات الإعلامية بالتقنيات المتطورة والخبرات التي تسمح لهم باستخدام أحدث تكنولوجيا المعلومات والاستفادة منها باستثمارها لريادة الأعمال في مجال الخدمات الإعلامية ذات الجودة والمدرة للدخل ، وتشجيعهم على خلق مقاولات ناشئة أو الإشتغال في إطار نظام المقاول الذاتي، إضافة إلى مواكية المقاولات الإعلامية التي ترغب في تطوير أنشطتها ومجالات تخصصها.
كما شكل الجمع التأسيسي فرصة للوقوف على الخطوات التي قطعتها بلادنا في مجال الابتكار الإعلامي وخلق المقاولات الإعلامية الهادفة سواء على المستوى الوطني أو الجهوي.