فخامة الرئيس : بكم نثق وسنستمر / أحمد ولد بمب ولد باها

 

الشباب وقود نهضة كل أمة أرادت لنفسها أن تكون ولأن من يريدون إشراك الشباب قليلون ، جئت وحدك مؤمنا من بين كل اللذين مروا على كرسي الرئاسة في بلادي ، بحتمية إشراك الشباب بكل أطيافه في عملية البناء والتغيير الشامل التي قدتها فخامة الرئيس منذ فجر 8 من اغسطس العام 2008 .

فكان خطابكم موجها للشباب وكانت عباراتكم بلسما على قلوب مئات الألاف من الشباب المهمش المرمي في طيات النسيان ، خارج دائرة الفعل الصانع لقرارحاضرومستقبل بلاده .

بفضل دعمكم اللامحدود لهذه الفئة بات الألاف منهم في دائرة الضوء “قيادات سياسية وإدارية” يشاركون في صنع القرار ، متبنين نهجكم الرشيد على مختلف الصعد .

الألاف ولجوا إلى الوظيفة العمومية عبر مسابقات ما كان لهم أن يتجاوزوها لولا عهدكم الميمون ، والألاف استفادوا من فرص عمل مختلفة .

فقراء لا يملكون وساطة نافذ ولا سطوة جاه ، هم اليوم موظفون يعيلون أنفسهم وعوائلهم ويرتقون في مدارج الفعل الإيجابي في بناء موريتانيا الجديدة كما خططتم لها.

سيادة الرئيس : بنهجكم وثقنا وسنستمر ، وفي كل يوم تشرق فيه شمس الإنجاز في مدن موريتانيا وأريافها تجسيدا لأفكاركم البناءة يزداد تمسكنا بكم .

نحن الشباب بكم وجدنا وبكم نبقى ولكم منا كل الدعم والجاهزية للدفاع عن المكتسبات التي تحققت في شتى المجالات داخليا وخارجيا ،.موريتانيا الجديدة بكم باتت معروفة على خارطة العالم عربيا وإفريقيا ودوليا ، لا احد يستطيع ان يمارى في هذه الحقائق المعاشة .

نحن شباب الأسر الفقيرة عانينا قبلكم ظلم الوطن وتهميش الشهادات ، كل ذنبنا أننا حاولنا أن نكون جزء من بناء وطن يتكامل بجهود الجميع كل من موقعه .

جئتم فخامة الرئيس شلالا يغسل درن الماضي ويمسح عن وجوه الشباب وكل الموريتانيين الأوفياء لوطنهم ما علاهم من التجاعيد جراء الإقصاء الممنهج .

قبلكم مات الأمل في النفوس وأنحسر الحلم بفجر جديد ، وارتمى الكل في افق مسدود تحت أقدام تتلذذ بأناته .

اليوم تأخذ  التعديلات الدستورية المرتقبة كل إهتمام الشباب الموريتاني الغيور على وطنه وعلى نهجكم القويم ، لما ستسفر عنه من خلق فرص للتنمية الحقيقية والمتكافئة بين كل ولايات الوطن آملين أن يكون الدور الأكبر والفاعل في المجالس الجهوية القادمة لفئة الشباب ، فهم القادرون على تلبية طموحاتكم فخامة الرئيس وآمالهم في بناء وطن يسعد فيه الجميع ، وتصل فيه وجوه شابة إلى مركز القرار لتدفع بعجلة التنمية تحت اشرافكم فخامة الرئيس ،

نحن الشباب سيادة الرئيس متحمسون لعهدكم الميمون ، وداعمون لنهجكم في التسيير وعلى خطى سيركم نسير نحو موريتانيا التقدم والإزدهار في ظل الإستقرار .

موعدنا معكم يتجدد لنقود حملة التحسيس والتوعية بضرورة التصويت بنعم لهذه التعديلات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى