وزيرة الزراعة تتابع نماذج من زراعة الخضروات في ولاية لعصابة

شواطئ ميديا:   استهلت وزيرة الزراعة، السيدة لمينة بنت القطب ولد امم، صباح اليوم السبت، زيارتها التفقدية لولاية لعصابة بزيارة لرابطة “تقادة الواسعة” الزراعية بمقاطعة كرو.

واطلعت الوزيرة خلال وجودها في هذه الرابطة على غرفة لتبريد منتوج الخضروات تعمل بالطاقة الشمسية، وتبلغ طاقتها الاستيعابية 30 طنا، بالإضافة إلى معمل لفرز وتعليب المنتوج من الخضروات، ومدجنتين بسعة 3آلاف كتكوت.

وعاينت الوزيرة بعض نماذج زراعة الخضروات على مستوى وادي “تقادة الواسعة”، حيث تلقت شروحا فنية من قبل القائمين على هذه الرابطة التي أسسها سنة 1997 البرنامج المستديم للواحات.

كما استمعت إلى بعض المشاكل التي تواجه المزارعين، والمتمثلة أساسا في انتشار بعض الآفات الزراعية كالجراد الزاحف وغياب حماية المزروعات من الحيوانات السائبة، وقلة البذور المحسنة،وتأخر وصول المدخلات الزراعية لضمان بداية ناجحة لحملة زراعة الخضروات.

وزارت الوزيرة بعد ذلك سد “القرد” ببلدية نواملين بمقاطعة كيفة، حيث اطلعت على وضعية محصول القمح ضمن الحملة الشتوية لزراعة القمح بالمناطق الفيضية وما خلف السدود.

وتبلغ المساحة المستغلة من هذاالسد لزراعة القمح 35 هكتارا، فيما تبلغ المساحة الإجمالية المستغلة على مستوى ولاية لعصابة 165 هكتارا.

ورافق الوزيرة خلال هذه الزيارات والي لعصابة، السيد محمد الحسن ولد محمد سعد، والسلطات الإدارية والمحلية بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى