اختتام أعمال النسخة الثانية من الجامعة الشتوية في داكار

 

شواطئ ميديا: أخبارـ  أُعلنَ يوم السبت 25 فبراير 2017 في دكار بالسنغال عن اختتام أعمال النسخة الثانية من الجامعة الشتوية التي نظّمها معهد الدراسات الأبستمولوجية في بروكسيل والمدرسة العليا للتسيير بالشراكة مع جامعتيْ الشيخ أنتا اديوب في دكار وغاستون بيرجي في سينلوي.

وقد اختُتمتْ الجامعة الشتوية من طرف الدكتور بدي أبنو مدير معهد الدراسات الأبستمولوجية في بروكسيل بحضور السيدة مديرة المدرسة العليا للتجارة والتسيير بدكار وجمع من الشخصيات السياسية والأكاديمية وطلاب من مختلف الجامعات السنغالية.

وتُوج حفل الاختتام بتوزيع شهادات تقديرية على الأساتذة و شهادات المساهمة على باحثي الدكتوراه المشاركين من المدرسة العليا للتسيير و جامعة الشيخ أنتا اديوب وغاستون بيرجي.

وكانت النسخة الثانية من الجامعة الشتوية  الثانية قدْ انطلقتْ في العاصمة السنغالية يوم 18 فبراير 2017 تحت عنوان :

“في المجتمعات المتغيرة : كيف نعيدالتفكير في التحديات الراهنة”

وقُدّمت خلال هذه الجامعة الشتوية محاضرات لأساتذة جامعيين من السنغال وموريتانيا والمغرب وفرنسا والولايات المتحدة في حقل العلوم الاجتماعية والانسانية إضافة إلى تقديم عشرات من بحوث طلبة الدكتوراه في العلوم السياسية وعلم الاجتماع والقانون والتسيير وعلوم الاتصال والانثروبولوجيا تناولت شتى مواضيع المرتبطة بالتحديات المطروحة بالمنطقة مما سمح للأساتذة المشرفين والطلبة في إعادة التفكير في بلورة مقترحات تتعلّق بمختلف التحديات المطروحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى