الأمين العام لوزارة الصحة: يترأس الاجتماع الدوري للجنة الإشراف على تنفيذ مشروع “عناية”

 

ترأس الأمين العام السيد محمد الأمين ولد محمد الحاج صباح اليوم، الاجتماع الدوري للجنة الإشراف على تنفيذ مشروع “عناية”، والذي يهدف إلى تدارس حصيلة تنفيذ المشروع خلال الفترة يوليو سبتمبر 2023 ، واستعراض تقارير المفتشية الداخلية حول تدقيق تنفيذ مقاربة التمويل القائم على النتائج ( لسنة 2022 والنصف الأول من 2023) المنفذة من قبل المشروع في ولايات الحوضين وكيديماغه.

وفي بداية الاجتماع أوضح السيد الأمين العام أن التنظيم الدوري لاجتماعات هذه اللجنة يأتي انسجاما مع حرص السلطات العمومية على تسريع تنفيذ المشاريع والبرامج التنموية.

كما تم خلال الاجتماع تقديم عرضين، الأول منهما كان من طرف المنسق الفني للبرنامج السيد محمد محمود ولد خطري، استعرض من خلاله حالة تنفيذ مختلف الأنشطة، موضحا أن كافة الأنشطة والبرامج المقررة برسم الفصل الثالث من العام الجاري تم تنفيذها بمعدل قارب 100%، كما بين السيد المنسق أن أشغال توسعة وتأهيل المراكز والنقاط الصحية المعنية سيتم استلامها وتشغيلها في الآجال المحددة.

أما العرض الثاني خلال الاجتماع فكان عرضا مفصلا من طرف المفتشية العامة للصحة، تم من خلاله تقديم تقرير تنفيذ 2022 وكذلك النصف الأول من 2023 ، ومدى مطابقتهما للمعايير الفنية والتسييرية المعمول بها في هذا المجال .

جرى الاجتماع بحضور كل من المفتش العام، والمديرين العامين بوزارة الصحة، وممثلين عن وزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية المستدامة، ووزارة المالية، والشركاء الفنيين والماليين للقطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى