التجمع الثقافي الإسلامي يبدأ فعاليات مؤتمره السنوي

شواطئ ميديا: بدأت اليوم بنواكشوط فعاليات المؤتمر السنوي لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم, المنظم من طرف التجمع الثقافي الإسلامي, في دورته التاسعة والعشرين تحت عنوان: “الأبعاد التربوية والأخلاقية في رسالة الإسلام”، وسط حضور جماهيري حاشد.
وحضر حفل افتتاح المؤتمر وزراء الشؤون الإسلامية والثقافة والتعليم العالي، كما حضره رئيس مركز تكوين العلماء بنواكشوط الشيخ محمد الحسن ولد الددو ورئيس المجلس الأعلى للفتوى والمظالم الشيخ محمد المختار ولد امبال، إضافة لوفود من دول السنغال والجزائر ومصر وغيرها.
رئيس التجمع الثقافي الإسلامي محمد الحافظ النحوي, قال إن تنظيم المؤتمر عكس مكانة نصرة النبي صلى الله عليه وسلم لدى الشعب الموريتاني، واصفا موريتانيا بأنها بيئة محبة ونصرة لنبي الإسلام.

ودعا النحوي في كلمته لدى افتتاح المؤتمر، الحاضرين إلى الإكثار من الذكر والصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أن نصرة الرسول والصلاة عليه حاجة للناس أما الرسول فلا حاجة له فيها حيث نصره الله ويصلي عليه كما تصلي عليه الملائكة.
من جهة ثانية قال وزير الشؤون الإسلامية أحمد ولد أهل داوود، إن الحكومة الموريتانية تدعم جميع الأنشطة والبرامج الهادفة إلى نصرة النبي صلى عليه وسلم، مضيفا أن التوجيهات الرسمية ترمي إلى حماية المجتمع من التشدد والانحراف، كما ترمي إلى منع النيل من المقدسات الإسلامية.
وأكد ولد أهل داوود تعليق آماله على توصيات المؤتمر ومقترحاته، مشيرا إلى أن نتائج المؤتمر ستمثل إضافة نوعية وتدعم مقاربة علمية فعالة قوامها الوسطية والاعتدال.
جدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر السنوي الذي ينظمه التجمع الثقافي الإسلامي خلال الأسبوع الأول من شهر ربيع الأول، تشهد تنظيم عدد من الندوات والأنشطة الثقافية المتنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى