الشرطة الألمانية تكشف عن جنسية منفذ هجوم برلين(صورة)

شواطئ ميديا: أخبار – كشفت السلطات الألمانية عن اسم المشتبه به في اعتداء برلين الذي نفذه شاب تونسي، فيما أعلنت عن مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عنه. وحسب وكالة فرانس بريس، قالت النيابة، إن المشتبه به تونسي يدعى أنيس عماري، ويبلغ من العمر 24 عاما.
إلى ذلك، أعلنت السلطات الألمانية عن مكافأة قدرها 100 ألف يورو لمن يدلي بمعلومات تقودها لإلقاء القبض على المشتبه به في الاعتداء. وكشف مسؤول ألماني، الأربعاء، إن التونسي المشتبه في تنفيذه الاعتداء بشاحنة في برلين خضع للتحقيق سابقا للاشتباه في تحضيره لاعتداء، كما أبلغ عنه في نوفمبر الماضي إلى المركز الألماني لمكافحة الإرهاب.

وصرح رالف ييغر وزير الداخلية المحلي في مقاطعة نوردراين وستفالن غرب ألمانيا حيث أقام المشتبه به أن الشرطة القضائية في المقاطعة “رفعت طلب فتح تحقيق لدى النيابة الفدرالية الألمانية (ذات الصلاحية في شؤون الإرهاب) لوجود شبهات في التحضير لعمل إجرامي خطير يشكل خطرا على الدولة”.

وعثرت الشرطة الألمانية على هوية خاصة تعود إلى الشاب التونسي في الشاحنة التي نفذت هجوم برلين، الذي أسفر عن سقوط 12 قتيلا وعشرات الجرحى قبل 3 أيام.

وأفادت صحيفة ألمانية أن الشاب أنيس عماري، تقدم بطلب لجوء في ألمانيا، وحصل على إذن الإقامة في البلاد قبل أشهر. وقالت وسائل إعلام ألمانية إن المشتبه به ينحدر من منطقة تيطاوين جنوبي تونس، لكنه معروف بثلاث هويات. وأضافت أن بطاقة الهوية التي عثر عليها هي وثيقة سلمت لمهاجر رفضت السلطات طلب لجوئه بدون طرده.

وكانت السلطات، أطلقت سراح طالب لجوء باكستاني لعدم كفاية الأدلة، بعد أن اشتبهت في تورطه في الهجوم الذي استهدف سوقا لعيد الميلاد وأودى بحياة 12 شخصا. تجدر الإشارة إلى أن عماري على صلة بالإرهابي أبو الولاء العراقي الذي يقود خلايا لتجنيد أشخاص في ألمانيا للقتال في سوريا والعراق، وهو مصنف من قبل وزارة الداخلية الألمانية منذ عام 2012 على أنه “شخص متآمر”.
(وكالات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى