العمل الخيري..التحديات والآفاق..على طاولة نقاش بسمة وأمل(صور)

شواطئ ميديا: اخبار ـ  احتضنت مباني جمعية بسمة وأمل ليل الخميس 22-02-2017، حفل إفطار على شرف رواد العمل الخيري، وذلك لتقديم رؤيتهم حول العمل الخيري والتحديات والعوائق التي تواجههم.

وتاتي هذه الطاولة المستديرة ضمن سلسلة طاولات وجلسات إفطار يسعى القائمون على الجمعية لتنظيمها مرة كل أسبوع استعدادا لشهر رمضان المبارك، وافتتحت الجلسات بجلسة مع رواد العمل الخيري، وسيتم في باقس الجلسات استدعاء شخصيات علمية ودعوية ورجال إعلام ومجتمع مدني.

 ٢٠١٧٠٢٢٣_٢٠١٧٢٠

الجلسة التي شارك فيها عدد من رواد العمل الخيري في موريتانيا عرفت مداخلات ممثلين عن عدد من الجمعيات الخيرية والانسانية، وقدم المتدخلون تصورا لتطوير العمل الخيري، والوقوف في وجه الصعوبات، وإبراز خطط تساهم في التحسين من واقع الجمعيات الخيرية.

٢٠١٧٠٢٢٣_٢٠١١١٦

كما تم التطرق لقضايا من أهمها ضرورة العمل على تكوين الناشطين في الميدان، وإطلاعهم على وسائل تطوير الجمعيات وتحسين ادائها، ومحاولة توحيد الجهد وتنويع التخصصات حتى يستفيد أكثبر كم من المستفيدين من دعم ومساعدة هذه الجمعيات مهما كان تخصصها.

٢٠١٧٠٢٢٣_٢٠٠٣٠٠

وأشار المتدخلون لعوائق تعترض طريقهم كفلة الدعم، وضعف الامكانيات، وصعوبات على مستوى الكادر البشري منها غياب ثقافة العمل التطوعي، والتضحية الكافية، والجهل بأسس العمل الخيري، التي تضمن له أداء مستمرا.

وقدم عدد من رواد الهيئات المشاركة نماذج من عملهم الميداني، والانجازات التي قدموها لمساعدة الضعفاء والمساكين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى