انطلاق أنشطة يوم الاتحاد الأوربي في موريتانيا

انطلقت صباح اليوم الثلثاء  بالعاصمة نواكشوط الأنشطة الخاصة بيوم الاتحاد الأوربي فى موريتانيا, ويهدف القائمون على هذا النشاط إلى استعراض مسيرة التعاون وتقييمها والتطلع لآفاق المستقبل
وأكد وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الناني ولد أشروقه في كلمة أفتتح بها هذا اليوم المنظم من طرف بعثة الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع القطاعات المستفيدة من التعاون أن مستقبل علاقات موريتانيا مع الاتحاد الأوروبي سيتركز على التوجه الاستراتيجي الجديد المتعلق بتثمين المنتجات المصطادة في المياه الموريتانية.

ووجه الوزير نداء للمستثمرين الأوروبيين للاستثمار في مجالات التحويل وتثمين المنتجات السمكية بما يضمن خلق فرص العمل للشباب الموريتاني والمنفعة المتبادلة للطرفين .

أما رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في موريتانيا سعادة السفير خوسى انتينيو سابدل فقد أكد على أهمية التوجه الذي قدمه وزير الصيد والاقتصاد البحري والعمل يدا بيد مع قطاع الصيد والاقتصاد البحري على تجسيده على أرض الواقع .

وقال إن تنظيم هذا اليوم يأتي بمناسبة مرور ثلاثين سنة على التعاون الموريتاني الأوروبي في مجال الصيد البحري ، مبرزا أن هذا التعاون ظل يتعزز يوما بعد يوم .

وتميز اليوم كذلك بعرض قدمه مدير البرمجة والتعاون بوزارة الصيد والاقتصاد البحري حول إستراتجية التنمية المستدامة والتسيير المسؤول لقطاع الصيد 2015- 2019.

كما تميز اليوم بعرض مقدم من بعثة الاتحاد الأوروبي حول مختلف مجالات التعاون بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي خاصة في مجال قطاع الصيد والاقتصاد البحري .

وشهد اليوم الأوروبي عرض العديد من الصور والملصقات المعبرة عن التعاون بين الاتحاد الأوروبي وموريتانيا في مجال الصيد البحري.

وحضر انطلاقة اليوم العديد من الفاعلين في قطاع الصيد والهيئات الدولية المعتمدة في

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى