تجكجة : وزير التهذيب الوطني: يشرف على حفل توقيع تقديم اساتذة للتقوية مع رئيس جهة تكانت.

 

أشرف معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد المختار ولد داهي، مساء أمس السبت، بثانوية تجكجة على حفل توقيع اتفاق يقضي بتقديم بعض أساتذة السوابع من شعبتي الرياضيات والعلوم الطبيعية، حصص تقوية لصالح تلاميذ هذه الفصول العلمية مقابل تعويض مادي لصالح الأساتذة المقدمين لهذه الحصص.

وبهدف هذا الاتفاق، الذي وقع من طرف رئيس جهة تكانت السيد محمد ولدبيها، والمدير الجهوي لوزارة التهذيب السيد سيدي ولد أخليفه، ورئيس رابطة آباء التلاميذ والطلاب على مستوى ولاية تكانت السيد أبراهيم ولد أعلاده، والسيد سالم ولد المختار عن الأساتذة، إلى تقوية مستويات تلاميذ الفصول النهائية في المواد العلمية.

وبعد توقيع الاتفاق عقد معالي الوزير اجتماعا بجميع أساتذة هذه المؤسسة شكر خلاله رئيس جهة تكانت على هذه المبادرة، وحث الحضور على ضرورة مضاعفة الجهود والابتعاد عن التغيب والإهمال، متعهدا للمتميزين في أدائهم بالدعم المادي والمعنوي في نهاية السنة.

من جهتهم استعرض ممثلوا نقابات الأساتذة والمعلمين بعض المشاكل المطروحة و المطالب، التي رد عليها الوزير بالتفصيل، مؤكدا أن الوزارة ستنظر في هذه المطالب حسب الوسائل المتاحة.

نشير إلى أن معالي الوزير قام بجولة داخل فصول الثانوية وحضر تقديم بعض الحصص.

جرى توقيع الاتفاق بحضور والي تكانت السيد الطيب ولد محمد محمود والحاكم المساعد لمقاطعة تجكجة السيد محمد حامد ولد محفوظ ورؤساء المصالح الأمنية في الولاية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى