تجمعات صحفية أنثوية تنتقد تهميش الوزارة لهن

بيـــان مشتـــــــرك
-اتحاد إعلاميات موريتانيا –شبكة الصحفيات الموريتانيات ..

إننا في شبكة الصحفيات الموريتانيات و اتحاد إعلاميات موريتانيا ، ندين ونرفض سلوك الإقصاء الممنهج ضد الصحفية الموريتانية في العيد الدولي للصحافة .. كما نعترض على التنسيق الذي تم يين مجموعة من التنظيمات الصحفية ووزارة العلاقات مع البرلمان و المجتمع المدني خلال احتفالية تخليد اليوم العالمي لحرية الصحافة في غياب الصحفية الموريتانية.
و إننا إذ نندد بإقصاء التنظيمات الإعلامية النسائية من هذه الفعالية الهامة، لنرفض حضور الحفل المنظم بالمناسبة، و ندعوا كافة الإعلاميات استجابة لواجب التضامن من أجل الذود عن الحقوق لمقاطعة هذه الفعالية.
كما نهيب بجميع المؤيدين و المؤيدات لحقوق المرأة لتسجيل مواقف تضامنية مع قضيتنا و إنصافنا في مواجهة العقول المتحجرة، التي تأبى في كل الأوقات و مختلف المناسبات إشراك النساء والاعتراف بدورهن في بناء و تعزيز مجتمعات سلمية و عادلة و شاملة للجميع.
إننا في اتحاد إعلاميات موريتانيا و شبكة الصحفيات الموريتانيات نعتبر هذا الإجراء نشازا عن السياقات الدولية و الوطنية لإشراك المرأة، و ضربة لإنجازات بلادنا في مجال حرية الصحافة.
و في هذا المقام نذكر بجهود هيئتينا في انتزاع مكانة هامة للصحفيات والإعلاميات في البلد عبر تعزيز القدرات و التعبئة و التحسيس من أجل تمكين المرأة باعتبارها قطب الرحى في كل تنمية.
و نغتنم الفرصة لنهنئ الأسرة الصحفية على المستويين الدولي والوطني, راجيات من الله تسوية وضعيات العاملين ,والعودة الميمونة للمأسورين , والرحمة لفقيدي المهنة .

ولتبق الصحفية الموريتانية شريكا استراتجيا في كل القضايا الوطنية

ميمه بنت محمد أحمد / رئيسة اتحاد إعلاميات موريتانيا
اخديجه منت المجتبى / رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات
نواكشوط: 03-05 -2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى