الجمعة , 25 مايو 2018
تخرج دفعة جديدة من ممرضي الدولة

تخرج دفعة جديدة من ممرضي الدولة

احتضنت مدرسة الصحة العمومية بروصو صباح اليوم الثلاثاء حفل تخرج الدفعة الثالثة من ممرضي الدولة والقابلات والدفعة الخامسة من الممرضين الاجتماعيين.

ويضم هؤلاء الخريجون 23 ممرض دولة و 17 قابلة و35 ممرضا اجتماعيا.

وأبرز الأمين العام لوزارة الصحة السيد احمد ولد اجه في كلمة بالمناسبة حرص رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز على النهوض بالقطاع الصحي، من أجل توفير الصحة للجميع وفي كل المرافق العمومية من مستشفيات ومستوصفات ومراكز صحية.

وأكد أن تطورا ملحوظا عرفه القطاع في السنوات الأخيرة، تجلى من أمور أخرى في بناء عدد من المستشفيات ومدارس الصحة العمومية في ولاياتنا الداخلية.

وأكد أن الوزارة تعمل على دعم الكادر البشري كما وكيفا لتغطية النقص المسجل على مستوى المرافق الصحية في عموم البلاد استجابة لمتطلبات الألفية الثالثة كما رسمتها المنظمات الأممية.

وبدوره قال مدير مدرسة الصحة العمومية بروصو السيد محمدي ولد احمد حيدره أن هذ المؤسسة تعمل منذ إنشائها سنة 2011، على المساهمة في توفير طواقم صحية مؤهلة للرفع من التغطية الصحية في البلاد.

وشكر طاقم التدريس على عمله الدؤوب الذي جمع بين التأطير المعرفي والتكوين المهني داعيا الخريجين إلى المساهمة في الرفع من المستوى الصحي للبلاد.

وتميز الحفل بتقديم جوائز قيمة للأوائل من الخريجين.

وجرى حفل التخرج بحضور والي اترارزة السيد صيد الحسن صل والسلطات الادارية والامنية والطواقم الصحية في الولاية.