رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين الفنان المبدع : خالد ملاي ادريس يستنطق الصورة .

 

الفن التشكيلي من رسم ونحت ….. هو جزء من ثقافة البشر و ممارساتهم اليومية ، و يشكل عنصر إتصال هام كما يشكل جزء من البيئة التي يعيش فيها الإنسان ……

بعض الناس يعتقد أن الفن التشكيلي هو ثقافة عليا تخص المترفين وأنه أحد عناصر اللهو والبذخ و لا يفهمه الا النخبة ، واختلف الناس في نظرتهم اليوم للفن المعاصر مع تداخل الثقافات في العالم .

باختصار الفن التشكيلي:هو كل شيء يؤخذ من الواقع، ويصاغ بصياغة جديدة.. أي يشكل تشكيلاً جديداً. وهذا ما نطلق عليه كلمة (التشكيل).

والتشكيلي:
هو الفنان الباحث الذي يقوم بصياغة الأشكال آخذاً صوره و ابداعاته من واقعه المعاش و لكل فنان رؤاه و أسلوبه فى استنطاق الصورة ، لذا تعددت  (المدارس الفنية)

فناننا التشكيلي المبدع خالد ملاي ادريس هو فنان تشكيلي مبدع يعالج بريشته الواقع و يرسم البسمة و يسهم فى توعية و تثقيف المجتمع و تغيير العقليات . دون أن يلجأ إلى اسلوب الوعظ و الخطابات التى تنفر البعض .

بعض الناس يحرك وجدانك بكلمته الشعرية أو بمعزوفته الموسيقية و بعضهم تمتلك انامله قوة ابداع غاية في الروعة فتنقلك إلى عوالم بعيدة من خلال استنطاق الصورة ، ذاك ما يلمسه المتتبع للوحات الفنان الرائع خالد مولاي ادريس و يسر شواطيء ميديا ان تستنطق لوحات هذا الفنان المبدع ……

 

 

الصورة تنطق….

10384047_881491815195330_5771305095175834165_n (1)

 

بقلم : جميلة بنت اخليفة .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى