رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني يجري زيارة ميدانية للأشغال الجارية لبناء المركب الجامعي

 

أدى  رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، منذ قليل، زيارة ميدانية للأشغال الجارية لبناء المركب الجامعي الجديد لجامعة نواكشوط.

واستُقبل من قبل معالي وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد سيد أحمد ولد محمد، حيث استعرض أمام فخامته مكونات هذا المشروع ومدى تقدم الأشغال فيه.

وحث  رئيس الجمهورية على مواصلة التزام الآجال في هذا المشروع، مع مراعاة معايير الجودة، منبها على ضرورة “التخلي نهائيا عن الآجال المطاطة من حيث الزمن، والتنفيذ المطاط من حيث الجودة، للأشغال العمومية.. لأن ذلك غير مقبول، ولن يُقبل بالمطلق”.

وألزم رئيس الجمهورية الجميع بالعمل الجاد وفاء بالمسؤولية وخدمة للشعب الموريتاني، حتى يكون استلام الأشغال في الآجال المحددة لها مع المواصفات المتفق عليها؛ قاعدة لا استثناء.

وكان فخامة رئيس الجمهورية قد أمر وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي ببناء مركب جامعي جديد لجامعة نواكشوط لتوفير الأماكن اللازمة لطلبة الجامعة بعد التزايد المطرد لأعداد الطلبة، بحمد الله، وهكذا أشرف فخامته في الــ 3 من يناير 2023، على وضع حجر الأساس لبناء هذا المركب الجامعي، الذي يتضمن بناء 4 كليات، وبما مجموعه 16 مدرجا كبيرا، و157 مكتبا للاستخدام الإداري، و209 قاعات دراسية، و49 مختبرا علميا ولغويا. وكلُها مرافقُ مجهزة بما تتطلبه من معدات مكتبية وتكنولوجية. على أن تسلم في آجال تعاقدية مدتها 24 شهرا، انقضت منها اليوم نحو 40 %، فيما وصل تقدم الأشغال 65 %، وبنهاية الأشغال سترتفع القدرة الاستيعابية للجامعة من 14 ألف طالب إلى 25 ألف طالب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى