رئيس الجمهورية: يشرف على انطلاق معرض النفط و الغاز.

 

أشرف رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء بالمركز الدولي للمؤتمرات “المرابطون” في نواكشوط، على إطلاق النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض النفط والغاز والطاقة للدول المطلة على الحوض الساحلي (موريتانيا، السنغال، غامبيا، غينيا بيساو وغينيا كوناكري)، المنظمة من طرف وزارة البترول والمعادن والطاقة، تحت شعار: “توسيع فرص الطاقة ضمن الآفاق الجديدة لأفريقيا”.

ويدخل تنظيم هذا المعرض. الذي يدوم يومين. في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة البترول والمعادن والطاقة. لتطوير قطاع النفط والغاز والطاقة وتعبئة الفاعلين وتعزيز مناخ الاستثمار. حيث سيعكف المشاركون على بحث واقع وآفاق قطاع الطاقة والفرص الاستثمارية الواعدة في المنطقة وتثمين إمكانات موريتانيا ومؤهلاتها لتصبح قطبا إقليميا مندمجا للنفط والغاز والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.

ويستضيف المؤتمر وزراء الطاقة في عدة دول، وممثلين عن الوزارات والمؤسسات الحكومية المشاركة، بالإضافة إلى المستثمرين والشركاء الدوليين والخبراء ووكالات التعاون والمدارس العليا للتكوين في مجالات الطاقة.

ويشارك في المعرض المصاحب للمؤتمر حوالي 30 جناحا للشركات العاملة في مجال الطاقة والنفط والغاز والمعادن من بينها الشركة الموريتانية للمحروقات وbp والشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم”، إضافة لجناح وزارة البترول والمعادن والطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى