رئيس لجنة احترام أخلاق وأدبيات مهنة الصحافة : يستقبل من طرف وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني .

استقبل وزير العلاقات مع البرلمان و المجتمع المدني السيد إزيد بيه ولد محمد محمود في مكتبه أمس بالوزارة، رئيس لجنة احترام أخلاق وأدبيات مهنة الصحافة المكتوبة في موريتانيا، ورئيس اللجنة الانتقالية لمشروع دار الصحافة الموريتانية د.عبد الرحمن ولد حرمة بابانا.
وقد تناول اللقاء قضايا أخلاق وأدبيات مهنة الصحافة في موريتانيا، وكذلك المراحل التي قطعها مشروع دار الصحافة.
قدم رئيس اللجنة إلى معالي الوزير عرضا عن أهم العقبات التي تقف أمام ترسيخ اخلاقيات المهنة في الحقل الصحفي في بلادنا، وكذلك السبل الكفيلة بتذليل تلك الصعاب.
كما أستمع معاليه إلى شرح عن المراحل التي قطعها مشروع دار الصحافة والعمل الذي أنجزته اللجنة الانتقالية لتسيير مشروع الدار.
وقد شدد معالي وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني في ردوده، ـ حسب بيان صادر عن اللجنة ـ على ضرورة تخليق قطاع الصحافة وتفعيل النصوص في هذا المجال، حتى يمكن ضمان احترام أخلاق وأدبيات مهنة الصحافة في موريتانيا.
و قد ألتزم السيد الوزير بتوفير الوسائل التي تدعم عمل لجنة أحترام أخلاق وأدبيات مهنة الصحافة المكتوبة بموريتانيا، كما أعرب عن إلتزامه الكامل لدعم إنجاز مشروع دار الصحافة الموريتانية، الذي يوليه كبير الاهتمام، ووعد باستقبال مكاتب اللجنتين، حيث كلف مدير الصحافة بالوزارة بتنسيق وتحديد موعد لقاء معالي الوزير مع مكاتب اللجنتين.
وقد جرى اللقاء بحضور كل من السادة: الأمين العام لوزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني السيد الشيخ ولد بوعسرية، ومستشار معالي الوزير السيد احمد ولد المصطفى، ومدير الصحافة السيد محمد المختار ولد محمد الأمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى