روصو: مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني تطلق ورشة تكوينية حول إعداد المشاريع لصالح منظمات المجتمع المدني.

 

روصو: مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني تطلق ورشة تكوينية حول إعداد المشاريع لصالح منظمات المجتمع المدني.

أشرف والي ولاية اترارزه، السيد محمد ولد أحمد مولود، اليوم الخميس في مدينة روصو على إفتتاح ورشة تكوينية حول إعداد المشاريع لصالح منظمات المجتمع المدني.

تم إفتتاح الورشة بكلمة لرئيس المنتدى الجهوي لمنظمات المجتمع المدني السيد باب ولد أحمد رحب بالحضور وثمن جهود مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع مع منظمات المجتمع المدني.

أبرز المدير المساعد لإدارة العلاقات مع المجتمع المدني في كلمته السيد موسى سومارى أن تنظيم هذه الورشة والذي ستستفيد منه 25 منظمة من تكوينات نوعية تجسيدا للاهتمام البالغ الذي يوليه فخامة رئيس الجمهوريه السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للمجتمع المدني وهو إهتمام تباشر حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود ترجمته في الواقع عبر البرامج والسياسات التي تنفذها.

بعدها تناول الوالي في كلمته بالمناسبة أن هذا التكوين جاء ثمرة لإعداد الإستراتيجية الوطنية لترقية المجتمع المدني التي تضمنت دراسة الوضع المرجعي لمنظمات المجتمع المدني في موريتانيا وحددت الروافع التي يمكن تفعيلها من أجل ترقيتها عبر محاور من ضمنها بناء القدرات والتأهيل المهني وتعزيز الحوكمة الداخلية في عمل منظمات المجتمع المدني.
في نهاية كلمته توجه بالشكر للمكونين والمشاركين في هذه الورشة، متمنيا لأعمالها النجاح حيث أعلن باسم معالي مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني السيد الشيخ أحمدو ولد أحمد سالم ولد سيدي افتتاح الورشة.

حضر افتتاح الورشة عمدة المقاطعة السيد بمب ولد ادرمان، وحاكم مقاطعة روصو السيد أحمد ولد عبد الرحمن ولد أمين، وقادة الوحدات العسكرية والأمنية في الولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى