صحتك في غذائك …..

يقول علماء التغذية و الباحثون في مجال الصحة الغذائية إن  بعض العادات الغذائية الخاطئة التي يرتكبها الكثيرون خلال شهر رمضان المبارك ينتج عنها العديد من المشاكل الصحية التي تؤثر على الحياة اليومية للإنسان.

و تتلخص أهم هذه العادات في مايلي :

المشروبات الغازية
نجد الكثيرين يقومون بتناول المشروبات الغازية بشكل مبالغ فيه على الافطار وفي الفترة ما بين الفطار والسحور وذلك لاعتقادهم أن تلك المشروبات تساعد على الهضم بشكل صحيح ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماما حيث أن المشروبات تساعد على الانتفاخ والإصابة بالغازات كما تؤدى إلى اضطرابات الجهاز الهضمي.

الأطعمة المقلية
تعد الأطعمة المقلية من أشهر الأطعمة التي يفضلها الكثيرون ولكن تناولها على مائدة الافطار تؤدي إلى الإصابة بأضرار بالغة مثل عسر الهضم، الحموضة وتؤدي إلي زيادة الوزنبشكل سريع .

المنبهات
المنبهات وبالتحديد الشاي من المشروبات غير المرغوب بها بعد الإفطار وذلك لأنه يمنع امتصاص الجسم للكالسيوم والحديد كما يصيب الإنسان بالأرق لذا في حالة الرغبة في تناول كوب الشاي أو القهوة يجب أن تمر ساعتين على الأقل بعد الافطار وأن يكون كوبا واحدا فقط.

التوابل
للتوابل فوائد عديدة في تحضير الطعام حيث تضيف نكهة مميزة للأكل ولكن الأفراط في استخدامها يسبب الشعور بالعطش المستمر وأيضا التهاب في جدار المعدة.. لذا يجب الاعتدال في استخدامها ووضعها على الطعام لضمان حياة صحية وسليمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى