كيهيدي: يوم تكويني للوقاية من أمراض الملاريا والبلهاريسيا

شواطئ ميديا: أخبار ـ  بدأت صباح اليوم الخميس بمدينة كيهيدي فعاليات يوم تكويني حول منهجهية الوقاية من الامراض(الملاريا والبلهاريسيا)

ويستفيد من اليوم المنظم من طرف منظمة”الصحة والتربية البيئة للجميع” بالشراكة مع المركز السويسري للبحث العلمي بكوت ديفوار، فاعلون في مجال الصحة من خلال عروض حول آليات تحسيس السكان واجراءات النظافة الواجب اتباعها للوقاية من مرضي الملاريا والبلهاريسيا.

واكد حاكم مقاطعة كيهيدي اسلكو ولد محمد اسغير في كلمة بالمناسبة ان هذا التكوين سيمكن من تعزيز قدرات المشاركين في العمل الصحي كمايشكل مرحلة هامة في مجال الوقاية .

واضاف ان انجاز هذا التكوين يأتي في اطار ترجمة التزام رئيس الجمهورية  محمد ولد عبد العزيز بتقريب الصحة من السكان وايجاد الحلول الملائمة للمشاكل الصحية.

ورحب عمدة كيهيدي  موسى دمبا بالمشاركين ودعاهم الى تحصيل اكبر استفادة ممكنة من اجل التمكن من مساعدة الطاقم الصحي في المقاطعة .

وبدوره اوضح المدير الجهوي للصحة بولاية كورغول  محمد محمود ولد محمد المختار ان هذا اليوم يهدف الى تكوين الفاعلين الصحيين حول الوقاية من مرضي الملاريا والبلهاريسيا سبيلا الى المساهمة في استئصالها والقضاء عليهما.

ومن جانبه أكد بكار ولد الدياه رئيس منظمة الصحة والتربية البيئية للجميع ان هذا التكوين ينضاف لتكوينات مماثلة تم القيام بها في كيهيدي وذلك من اجل التحسيس حول خطر هذين المرضين.

وجرى حفل انطلاقة اليوم التكويني بحضور رؤساء بعص المصالح الجهوية لللبيطرة وشركة صونادير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى