مصادر روسية : لدى المقاومة الفلسطينية اسلحة قوية

 

كشف موقع Avia pro الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية نقلًا عن سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، إصابة طائرة إسرائيلية دون طيار من طراز Heron TP (Eitan)، بشكل مباشر باستخدام صاروخ.

وأشار الموقع الروسي إلى أن الطائرة دون طيار Heron TP قادرة على الطيران على ارتفاعات كبيرة تصل إلى 15 كيلومترًا، وهذا أمر مهم لأن أنظمة الدفاع الجوي الموجودة تحت تصرف المسلحين قادرة تقليديا على ضرب الأهداف على ارتفاعات تصل إلى 4 كيلومترات فقط، وبالتالي فإن هذا الحادث قد يشير إلى احتمال ظهور أنظمة دفاع جوي متقدمة في فيلق سرايا القدس.

ويثير هذا التصريح مسألة التعزيز المحتمل للقدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مما قد يؤثر على مجريات  الصراع الإضافية في المنطقة، خاصة على خلفية اعتماد جيش الاحتلال الإسرائيلي على استخدام  لطائراته المقاتلة والمروحيات في الحرب.

نيوزويك: لدى حماس أسلحة غير مسبوقة.. والحرب السرية في غزة تتفاقم

في سياق ذي صلة، أفادت تقارير أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اكتشف أسلحة جديدة لم يسبق لها مثيل يستخدمها مقاتلو حماس في قطاع غزة.

وذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اكتشف “وسائل حرب غير معروفة للنظام الأمني”، بما في ذلك صواريخ جديدة عثرت عليها القوات الفنية للجيش الإسرائيلي في مختبرات في غزة.

وعندما طلبت مجلة نيوزويك التعليق، رد الجيش الإسرائيلي بأنه “لا يناقش القدرات التشغيلية المحددة لهذه المركبات”.

ونقلت المجلة الأمريكية عن  جندي إسرائيلي لم تكشف هويته قوله: “الوضع فوق الأرض في غزة سيء، لكن تحت الأرض أسوأ بكثير”.

في سياق متصل، أعلنت كتائب الشهيد عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، اليوم السبت، استهداف 3 آليات عسكرية بقذائف “الياسين 105″ في محور جنوب غرب مدينة غزة، بالإضافة إلى وقوع اشتباكات على طول شارع 10، ومحيط مستشفى الشفاء”غرب غزة”

كما دكت كتائب القسام موقع “مارس” العسكري بقذائف الهاون.

من جانبه، قال رئيس وزراء السلطة الفلسطينية محمد اشتية، خلال مؤتمر عقد مؤخرا في باريس، إن الوضع في غزة خطير للغاية ويزداد سوءا.

وتساءل “كم فلسطينيا يجب أن يموت حتى تنتهي الحرب. هل يكفي 10 آلاف شخص في 30 يوما؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى