Warning: call_user_func_array() expects parameter 1 to be a valid callback, function 'alx_deregister_styles' not found or invalid function name in /home/clients/37c5875c522282d8a5b01ec35472c6b3/web/wp-includes/class-wp-hook.php on line 286
السبت , 19 أكتوبر 2019
موريتانيا و السنغال خاليتان من مرض الإيبولا …

موريتانيا و السنغال خاليتان من مرض الإيبولا …

موريتانيا و السنغال خاليتان من مرض الإيبولا ،جاء ذلك فى تصريح لوزير الصحة الموريتاني أحمدو ولد حدمين ولد جلفون، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء بانواكشوط أكد فيه خلو الدولتين من هذا الوباء و قال السيد الوزير إن الفرق الطبية جاهزة للتدخل عند نقاط العبور الحدودية للبلاد فى حالة الإشتباه بأي حالة اصابة بفيروس “إيبولا” المنتشر حاليا في عدد من دول غرب إفريقيا.

وأشار ولد جلفون خلال المؤتمر الصحفي إلى أنه كان على اتصال بنظرائه من وزراء الصحة في دول الجوار، مؤكداً أن المصالح الصحية السنغالية أكدت خلو السنغال من المرض.

وأضاف أنه في إطار الإجراءات الوقائية فقد تم تخصيص رقم هاتف مجاني (101) للإبلاغ عن أي حالة يشتبه فيها، خاصة بالنسبة للمواطنين القادمين من المناطق الموبوءة، على حد تعبيره.
وكانت موريتانيا قد اتخذت جملة من الإجراءات الوقائية عند نقاط العبور الحدودية الرئيسية، فيما أغلقت نقاطاً فرعية، وبدأت فرق طبية تخضع القادمين لفحص طبي.
نشير إلى أن نفس الإجراآت اتخذتها السلطات السنغالية مدعومة بحملات تحسيسيةحول اهمية النظافة كوسيلة للوقاية من كل الأمراض والأوبئة في وسائل الإعلام و مختلف النقاط الصحية .