ميركل تؤجل زيارتها الى الجزائر

شوطئ ميديا: أخبار ـ تم تأجيل الزيارة الرسمية التي كان من المقرر أن تقوم بها إلى الجزائر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بسبب “التعذر المؤقت” لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة نتيجة “التهاب حاد للشعب الهوائية”، بحسب ما جاء  بيان لرئاسة الجمهورية.الجزائرية.

و أوضح نفس المصدر أن “السلطات الجزائرية والألمانية قررتا اليوم باتفاق مشترك تأجيل الزيارة الرسمية التي كان من المقرر أن تقوم بها إلى الجزائر السيدة ميركل مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية إلى الجزائر”. و أضاف البيان أن “هذه الزيارة ستبرمج من جديد في تاريخ يحدده الطرفان لاحقا”.

و أكد بيان رئاسة الجمهورية أن “هذا التأجيل راجع إلى التعذر المؤقت للرئيس عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية، المتواجد بإقامته في الجزائر، بسبب التهاب حاد للشعب الهوائية. وكانت المستشارة، تأمل في  ايجاد حلول للملفات العالقة خاصة  ضرورة تسوية وضعيين العشرات من المهاجرين الغير شرعين على الاراضي الالمانية ، من خلال اعادة ترحيلهم الى الجزائر ، اضافة الى ملفات اقتصادية هامة ، تتضمن رفع المبادلات التجارية  بين البلدين ، وفتح المجال للشركات الالمانية لدخول السوق الجزائرية كبديل للشركات الفرنسية.

 

الجزائر.بن ايعيش الشيخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى