Warning: call_user_func_array() expects parameter 1 to be a valid callback, function 'alx_deregister_styles' not found or invalid function name in /home/clients/37c5875c522282d8a5b01ec35472c6b3/web/wp-includes/class-wp-hook.php on line 286
الثلاثاء , 20 أغسطس 2019
نصائح مهمة لجمالك من الطبيعة .

نصائح مهمة لجمالك من الطبيعة .

تواجه الكثير من السيدات مشكلة قشرة الرأس حيث تتسبب قشرة الرأس في الحكة والالتهابات، مما يجعل فروة الرأس دهنية أو جافة تمامًا وتتعرض للتلف.

وتلجأ الكثير من السيدات إلى حلول للتخلص من هذه المشكلة المؤرقة لهن ، لذلك تقدم صبايا ستايل في هذا الموضوع نصائح للتخلص من قشرة الرأس خلال أربعة أسابيع .
نظافة الفرشاة أو المشط الخاص بكِ.
فيلعب المشط أو الفرشاة دور حيوي في العديد من مشكلات الشعر. الشعر جزء حساس من الجسم، مع تمشيطه بعنف قد يتعرض للتكسر والتهاب فروة الرأس، كما قد يتسبب أيضًا في انتقال عدوى فروة الرأس. النظافة الشخصية أمر أساسي للعناية بالشعر. انقعي الفرشاة أو المشط في ماء دافئ مع القليل من أي منظف مضاد للجراثيم. فيساعد ذلك على التخلص من الشوائب العالقة ومكافحة العدوى. كما ينصح أيضًا بعدم مشاركة أدواتك الخاصة مع الأخرين.
الحد من استخدام الجل أو الفازلين على الشعر
الإفراط في استخدام كريمات التصفيف أو الجل على الشعر، قد يعرضه للتلف. فتلك المنتجات تحتوي على مواد كيماوية تتسبب في انسداد مسام فروة الرأس وعزل الماء والهواء. في أثناء الطقس الحار، يؤدي ذلك لتراكم العرق على فروة الرأس نتيجة لحجب الهواء، مما يؤدي لتراكم الأتربة والشوائب وحدوث مشكلة قشرة الرأس.
غسيل الشعر بانتظام
استخدام الشامبو على الشعر بانتظام أمر ضروري لتنظيف فروة الرأس من الأتربة والشوائب. المرأة العاملة هي الأكثر عرضة لمشكلة قشرة الرأس، نتيجة لظروف الطقس الحار. للاستخدام اليومي، استبدلي أنواع الشامبو التجارية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكيماويات بشامبو الأعشاب أو حضري بنفسك شامبو طبيعي من الألو فيرا للعناية بشعرك.
استخدام المنتجات التي تحتوي على خلاصة الروزماري أو زيت شجرة الشاي
إن كنت تعانين من مشكلة قشرة الرأس المستديمة، فينصح باستخدام المنتجات التي تحتوي على خلاصة الروزماري أو زيت شجرة الشاي. حيث تساعد على تحفيز بصيلات الشعر مع تجنب مشكلة جفاف الشعر. كما أن زيت شجرة الشاي مضاد طبيعي للبكتيريا، فيعمل على منع تراكم الأتربة والجراثيم على فروة الرأس.

ويمكن أيضًا، إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي للشامبو الخاص بكِ للتخلص من قشرة الرأس.

اتباع النظام الغذائي الصحي
هل تعلمين أن تناول الطعام يؤثر بشكل كبير على صحة الشعر وفروة الرأس؟ فالأطعمة الغنية بفيتامين B، الزنك والاوميجا 3 من أفضل الأطعمة التي تساعد فروة الرأس في التخلص من القشرة. كما يعمل النظام الغذائي الصحي على إمداد الشعر بالعناصر الغذائية الأساسية والزيوت الطبيعية. احرصي أيضًا على تناول الخضروات والفواكه خلال نظامك الغذائي.

و لجمال جسمك انتبهي للنصائح التالية:
الكافية لمناطق الركب والأكواع مقارنةً بالعناية التي يتم توفيرها للبشرة أو للشعر، وهذا أمرٌ غير صحي، فالعناية بالركب والأكواع لا تقل في أهميتها عن باقي أنحاء الجسم، وهنا نستعرض معكِ مجموعة من النصائح لعلاج اسمرار الركب والأكواع.

إليك خطوات للتخلص اسمرار الركب والأكواع:

التقشير:
يرجع اسمرار الركبتين أو الكوعين لتراكم خلايا الجلد الميتة دون التخلص منها بشكل منتظم، لذا احرصي على تقشيرهما باستخدام كريم مقشر وفرشاةً ناعمةً مرتين فقط في الأسبوع، وتجنبي التقشير الزائد حتى لا يصيب بشرتك بالجفاف الزائد او الالتهابات.

أقنعة التنظيف:
يعرف الليمون بقدرٌته الهائٌلة على تفتيح المناطق الداكنة في البشرة، قطعي الليمون إلى نصفين ثم دلكي ركبتيك ومرفقيك بشكل منتظم، أو بدلاً من ذلك جربي إحدى الوصفتين التاليتين ولاحظي الفرق بعد فترة وجيزة من الاستخدام.

قناع اللبن والليمون:
امزجي ملعقةً كبيرةً من عصير الليمون مع مسحوق فيتامين E والجلسرين ثم أضيفي أربع ملاعق من اللبن. اخلطيهم جيداً إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة ثم ضعيها على المناطق الداكنة” الركبتين والمرفقين” واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الدافئ.

قناع الليمون وزيت جوز الهند:
امزجي عصير الليمون مع زيت جوز الهند وضعي المزيج على ركبتيك لدقائق ثم اغسليهما.

التدليك:
دلكي ركبتيك برفقٍ بالحجر الجفاف من حين لآخر وتجنبي التدليك الزائد عن الحد، ورطبي بشرتك بعد الانتهاء مباشرةً بكريم مرطب.