وزيرالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة يقوم بزيارة تفقد واضطلاع لشركة البث الاذاعي والتلفزي الموريتاني.

 

 

قام وزيرالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد محمد الامين ولد الشيخ صباح اليوم الجمعة بزيارة تفقد واضطلاع لشركة البث الاذاعي والتلفزي الموريتاني.

واستقبل السيد الوزير عند مدخل الشركة من طرف مديرها العام السيد محمد اجيه

ولد سيداتي محاطا بمعاونيه .

وترأس السيدالوزير خلال الزيارة اجتماعا للاطر بهذه الشركة ابرز فيه اهمية هذه المؤسسة لمواكبة الانفتاح الاعلامي وفتح الفضاء السمعي البصري من اجل تحقيق جملة من الاهداف الحيوية المتمثلة فى الجوانب السيادية كتوحيد البث وتقويته ومن اجل زيادة الوعي لدى المواطنين وخلق مواطنين فاعلين .

واعرب السيد الوزير عن قناعته بانه على الرغم من الاعباء الكبيرة لهذا المشروع فانه يسيرعلى خطى ثابتة ،مبرزااستعداده لمؤازرة الشركة فى تحقيق النتائج المرجوة.

وكان المدير العام للشركة قد قدم عرضا فى بداية الاجتماع بين فيه ان انشاء شركة البث التلفزي والاذاعي الموريتاني ثمرة من ثمار التغيير البناء الذى يشرف على تنفيذه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ضمن سياسة ليبرالية القطاع السمعي البصري .

واشار إلى ان انشاء هذه الشركة جاء لمواكبة التطورات التكنولوجية وتدشين مرحلة الفصل بين مهمة الانتاج والبث وتم فى هذا السياق اقتناء محطة يبث عبرها حاليا15 اذاعة و14 قناة تلفزية.

وبين انه ضمن هذا المشروع تم التغلب على التقاط البث فى المناطق الصامتة

وافريقيا واسياواجزاء من اوربا من اجل ربط جالياتنا فى الخارج بالبلد.

واستعرض الجهود التى تبذلها هيئته من اجل التحول من البث التماثلي الى البث الرقمي وماقيم به حتى الان ضمن هذا المنحى .

ورافق السيد الوزير فى هذه الزيارة الامين العام للوزارة السيد الشيخ ولدبوعسرية

وعدد من المسؤولين المركزيين بالقطاع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى