وزيرة الشؤون الاجتماعية : تختتم من كيفه زيارتها للمناطق الشرقية.

كيفة, 05/12/2015 – اختتمت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة الدكتورة فاطمة حبيب مساء أمس الجمعة بمدينة كيفة زيارة التفقد والإطلاع التي قامت بها لعدة ولايات من الوطن باشرت خلالها توزيع مساعدات نقدية وعينية على عشرات الأشخاص من المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة.
و تفقدت الوزيرة خلال وجودها في مدينة كيفه مكاتب المنسقية الحهوية لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة حيث أشرفت على توزيع مبالغ نقدية وكراسي متحركة على عدد من المرضى والمعوقين.
وزارت كذلك روضتي أطفال احداهما عمومية وأخرى تابعة لشبكة الطفولة الصغرى ومركزا لحماية ودمج الأطفال و إعادة تأهيلهم، كما زارت مقر منظمة شبكة “كورداك”غير الحكومية حيث أشرفت على انطلاق أشغال ورشة تكوينية لصالح ثلاثة عشر(13) فتاة من مختلف بلديات مقاطعة كيفه سيتلقين تكوينا في مجالات الصباغة والخياطة.
و شملت زيارات الوزيرة مركز الترقية النسوية في كيفه، حيث تجولت في مختلف مكاتبه وقاعاته واستمعت إلى شروح من القائمين عليه حول سير العمل فيه.
وفي نهاية الزيارة قالت السيدة الوزيرة في تصريح للصحافة بأن هذه الزيارة مكنتها من الوقوف على المشاكل المطروحة للمصالح الجهوية للقطاع كما مكنتها من تصور الحلول الاكثر ملائمة كما انها تأتي في اطار توجهات الحكومة بلامركزية النشاط الحكومي حيث اشرفت من مدينة النعمة على انطلاقة الفعاليات المخلدة لليوم العالمي للمعوقين ومن مدينة نواذيبو على انطلاقة الفعاليات المخلدة للعيد الدولي للطفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى