وزير الاقتصاد والمالية يستعرض في واشنطن ما أحرزته موريتانيا في مجال الشفافية في قطاع الصيد.

كشف وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني المختار ولد أجاي خلال اجتماع مع السيد ” كوشيك باسو” النائب الأول لرئيس البنك الدولي رئيس الخبراء الاقتصاديين المكلف بتحسين مناخ الاعمال Doing business، عن الإصلاحات التي قامت بها الحكومة الموريتانية خلال السنوات الثلاث الأخيرة في هذا الجانب، والتي مكنت من تحقيق العديد من الانجازات وبالتحديد في مجال تحسين الإجراءات الإدارية وعصرنة العدالة في المجال التجاري والتشاور .
وخلال الاجتماع استعراض الوزير مع مضيفه مختلف أوجه التعاون بين موريتانيا ومجموعة البنك الدولي حسب ما جاء في بيان صادر اليوم 16 ابريل 2016 عن وزارة الاقتصاد والمالية الموريتانية.
وكان وزير الاقتصاد والمالية قد شارك في أعمال الفريق رفيع المستوى لوزراء الاقتصاد والمالية الخاص بتمويل ” الاقتصاد الأزرق” وقد استعرض الوزير خلال مشاركته في الاجتماع أمام المشاركين التقدم الذي أحرزته بلادنا في هذا الجانب وبالتحديد مدى التزام بلادنا بمبادرة الشفافية في قطاع الصيد،التي كان فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز سباقا في الإعلان عنها والداعي إلى تطبيقها.
وعلى هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي و مجموعة البنك الدولي المنعقدة ما بين 15ـ17 من الشهر الجاري بواشنطن والتي شاركت فيها بلادنا بوفد رفيع المستوى عقد وزير الاقتصاد والمالية العديد من الاجتماعات مع عدد من الشخصيات الهامة المشاركة في الاجتماعات من بينها مديرة العمليات بالبنك الدولي لويزا كورد وقد تطرقا خلال الاجتماع إلي الإستراتيجية الوطنية لتطوير القطاع الخاص و الشراكة ما بينه والقطاع العام وقد أشاد الطرفان بمستوي اطار التعاون الممتاز بين موريتانيا والبنك الدولي.
كما عقد الوزير مع رئيس البنك الإفريقي للتنمية ” أكينوومي أديسينا” حيث استعرضا مختلف أوجه التعاون بين بلادنا وهذه المؤسسة المالية الهامة، وكذلك تضمنت أجندة اجتماعات الوزير لقاء مع المجموعة الإفريقية بمجموعة البنك الدولي بحضور محافظ البك المركزي الموريتاني السيد عبد العزيز الداهي، وقد حضر الوزير ملتقي حول التنمية الزراعية في الساحل وعقد سلسلة لقاءات مع إداريي صندوق النقد والبنك الدوليين.
وكانت موريتانيا قد وقعت قبل يومين مع مديرة العمليات بالبنك الدولي اتفاقية تمويل هيبة بقيمة 19 مليون و350 ألف دولار لتمويل مشاريع للحكامة وتنمية القطب الاقتصادي بنواذيبو.
7a5e5764-eb8a-4589-9608-f5c1ae80f266

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى