وزير العدل: يتراس حفل وضع الحجر الأساس لتشييد قصر للعدل بولاية انواكشوط الجنوبية، وبناء محكمتين في مقطاعتي: الميناء، وبتلميت.

 

ترأس وزير العدل محمد محمود ولد الشيخ عبد الله بن بيه ظهر اليوم الثلاثاء حفل وضع حجر الأساس لثلاثة مشاريع تتعلق؛ بتشييد قصر للعدل بولاية انواكشوط الجنوبية، وبناء محكمتين في مقطاعتي: الميناء، وبتلميت.
وفي كلمة له في حفل وضع حجر الأساس، قال الوزير: ” إننا نقف اليوم على انطلاقة مكونة هامة من برنامج تعزيز المباني العدلية وفق المعايير والمواصفات الخاصة التي تتطلبها المحاكم”.
وأضاف معاليه “أن البنية التحتية العدلية مثلت إحدى التحديات الهامّة للقطاع، فلطالما كانت مُعوّقا يحد من كفاءة المؤسسة القضائية، وتقديم الخدمة القضائية بشكل فعّال وفي أحسن الظروف”.
معتبرا أن رفع هذا التحدي مثل إحدى ركائز السياسات والاستراتيجيات التي وضعها القطاع وهو ما مكّن من تحقيق نتائج معتبرة من بينها استكمال بناء أربعة قصور للعدل في لعيون وأكجوجت وتجكجة وسيلبابي، وبناء وتجهيز محكمة مقاطعة تفرغ زينه، كما تواصل وزارة الإسكان حاليا بناء اثنى عشرة محكمة مقاطعة تم تسليم ثلاثة منها هي محاكم مقاطعات المذرذرة وامباني وبوكى، ومن المقرر أن تنتهي الأشغال في بقية المباني قبل نهاية السنة الحالية. إضافة إلى ترميم مجموعة من المباني العدلية والسجنية، نذكر منها على سبيل المثال محاكم مقاطعات السبخة وتيارت ودار النعيم والميناء وعرفات وقصور العدل في روصو وألاك”.
وقال الوزير إنه يجري حاليا في -ولاية نواكشوط الجنوبية – بناء مركز للإصلاح والتأهيل بالمعايير الدولية لأول مرة في تاريخ البلد بطاقة استيعابية تصل 1200 نزيلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى