وفاة أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن عمر ناهز 86 عاما.

 

أعلن الديوان الأميري الكويتي في بيان صادر عنه اليوم، وفاة أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن عمر ناهز 86 عاما.

وجاء في البيان، أن الديوان الأميري ينعى “ببالغ الحزن والأسى إلى الشعب الكويتي، والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة، المغفور له بإذن الله تعالى” أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح “الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم السبت”.

وقد قطع التلفزيون الكويتي برامجه وبدأ بث القرآن الكريم، قبل أن يعلن الديوان الأميري رحيل الأمير الذي سبق أن دخل المستشفى في نوفمبر الماضي “إثر وعكة صحية طارئة لتلقي العلاج اللازم وإجراء فحوصات طبية”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية، ثم أعلن لاحقا أن حالته مستقرة.

وسمي الشيخ نواف وليا للعهد عام 2006 قبل أن يخلف في 2020 الأمير الرحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي توفي في سبتمبر من نفس السنة عن عمر 91 سنة، وهو أخ غير شقيق له.

وينتظر الآن أن يخلف الراحل نواف الأحمد الجابر الصباح، أخوه غير الشقيق أيضا ولي العهد الحالي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح البالغ من العمر 83 عاما.

وقد لد الشيخ نواف عام 1937، وهو خامس أبناء الراحل الشيخ أحمد الجابر الصباح، الذي قاد الكويت من 1921 وحتى وفاته عام 1950.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى