وفاة قائد القوات البحرية الجزائرية.

توفي صباح اليوم قائد القوات البحرية الجزائرية ، اللواء مالك نسيب (64 سنة)، في حدود الساعة الخامسة من صباح الثلاثاء في باريس، حيث كان يعالج من أزمة قلبية تعرّض لها. وقد نقل اللواء نسيب إلى باريس للعلاج السبت الفارط.
“وقد عرف الفقيد، بأنه إبن الجزائر البار الذي أفنى حياته في خدمة الوطن، بإخلاصه و تفانيه في أداء المهام الموكلة و تحليه بالانضباط المثالي وروح المبادرة، التي سمحت له بتقلد مسؤوليات عديدة ضمن القوات البحرية، أين أعطى دفعا قويا لتجسيد تطلعات القيادة العليا في مجال الارتقاء بقدرات القوات البحرية إلى مكانتها المستحقة ضمن الجيش الوطني الشعبي”. واللواء نسيب من مواليد 4 جانفي 1951، بالشافية بولاية الطارف، التحق بصفوف الجيش الوطني الشعبي بسلاح القوات البحرية سنة 1971.
رقي إلى رتبة ملازم أول سنة 1976 ثم رتبة نقيب ثم 1982 ثم رتبة رائد سنة 1988 إلى أن رقي إلى رتبة عميد سنة 2005 فرتبة لواء سنة 2009.
تحصل اللواء مالك نسيب على وسام الجيش الوطني الشعبي الشارة الأولى سنة 1988 ثم وسام الاستحقاق العسكري سنة 2000 ثم وسام الجيش الوطني الشعبي الشارة الثانية سنة 2002 فوسام الشرف سنة 2003.
تقلد منذ التحاقه بالقوات البحرية عدة مناصب ومسؤوليات على غرار قائد لعدة وحدات بحرية سطحية وغواصة، ليعين بعدها رئيسا لأركان القسم البحري للسفن الغواصة بالقاعدة البحرية الرئيسية لمرسى الكبير ثم قائد لهذا القسم سنة 1993.

الشيخ بن ايعيش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى