تقرير يوضح 7 عوامل أدت إلى تدهور صحة المرأة فى السنوات الأخيرة

تزامنا مع اليوم العالمى للمرأة أشارت الكثير من الدراسات الاستقصائية إلى أن النساء من الجيل السابق كانوا أكثر صحة، لكن فى الوقت الحالى أصبحن يكافحن مع عدد من المشاكل الصحية، وفقا لما جاء فى تقرير نشره الموقع الهندى “بولد سكاى”، فإن هناك 7 عوامل فى الوقت الحاضر أدت إلى تدهور الحالة الصحية للمرأة وانخفاض مناعتها عن الجيل السابق وهى الآتى.

 

1.معظم النساء من الجيل السابق كانت ربات بيوت، أما اليوم المرأة تعمل وتتعرض لحركة المرور والتلوث وأشعة الشمس والظروف المناخية القاسية وضغوط العمل والعديد من العوامل الأخرى التى تقتل مناعتهم.

 

 

 

2.الإفراط فى العمل.. المرأة تعمل كثيرا سواء فى المنزل أو بالعمل، وهذا ما يشكل ضغطا كبيرا على المرأة.

 

 

 

3.تعرض المرأة للكثير من الأعمال والمسؤوليات وطبيعة الحياة غير المستقرة  أدت إلى تعرضها لعدد من المشاكل الصحية.

 

 

 

4.عمل المرأة كثيرا نتج عنه عدم وجود وقت لدى المرأة لطهى الطعام، ما أدى إلى اللجوء للوجبات السريعة والمكونات الاصطناعية والسموم والدهون الزائدة والسعرات الحرارية العالية.

 

 

 

5.ضغوط العمل والضغط العصبى ناتج عن عمل النساء كثير من الوقت وزيادة مستويات التوتر التى تؤثر على الصحة العامة للمرأة.

 

 

 

6.كثير من النساء لا يجدن من يدعمهن، غالبية النساء لا تزال تفتقر لفهم أو دعم أفراد الأسرة لما تبذله، على الرغم من عملها ليوم كامل والعودة إلى المنزل بكثير من الإحباط، فما يجب فعلة طهى الطعام أو ممارسة العلاقة الجنسية بابتسامة.

 

 

 

7.منذ عقود كان شرب الخمر والتدخين من أجل المتعة فقط، لكن التعرض لمستويات التوتر العالية أجبرت الكثير من النساء على إدمان بعض الأشياء التى تدمر الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى