شبكة الصحفيات الموريتانيات تنظم يوما تحسيسيا لصالح 50 صحفيا لشرح التقرير الدوري لإتفاقية حقوق الطفل.

نظمت شبكة الصحفيات الموريتانيات بالتعاون مع اليونيسف يوما تحسيسيا لصالح 50 صحفيا حول شرح وتعميم التقرير الدوري لاتفاقية حقوق الطفل والتدابير التي اتخذتها موريتانيا في هذا المجال ، وقد افتتح اللقاء التحسيسي بكلمة الأمين العام لوزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الشيخ ولد بوعسرية ، بعده تناولت السيدة مريم منت امود رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات الحديث فبينت أهمية الدور المحوري لوسائل الإتصال في إنارة الرأي العام .
وخاصة في نشر ثقافة الإهتمام برعاية الأطفال كنواة أولى لأي مشروع بوصفهم بناة المستقبل وقادته ، و علينا أن نحرص على تنشئتهم التنشئة الحسن ن خلال اعطائهم حقوقهم كاملة وفق القانون و الواثيق الدولية.
بعدها تناولت ممثلة اليونسف في بلادنا لورا بيل الكلام و ركزت مداخلتها على دور منظمتها في ما يخدم الأطفال بمختلف أجناسهم .
وقد تابع المشاركون عرضا مفصلا قدمه محمد سالم ولد أحمد رئيس قسم الطفولة، في وزارة شؤون الإجتماعية و الطفولة و الأسرة بين فيه جميع القوانين التي صدرت دوليا ومحليا حول حماية الأطفال والدفاع عنهم و قال أن بلادنا صادقة على مختلف القوانين المتعلقة بحقوق الطفل .
الدكتور : بيادة ستشار وزيرة الشؤون الإجتماعية قدم هو الآخر عرضا عن دولر الإعلام في شرح و تعميم هذه الإتفاقيات و قال: إن الجميع مطالب بالإسهام في هماية الأطفال و ناصرة قضاياهم.
عقب علي ذالك العرض الزميل الشيخ أحمد و لد الطلبه و ركز علي دور وسائل الإعلام في توعية الأسرة و المجتمع بحقوق الطفل.
بعد ذالك توالت مداخلات الصحفيين و الذين يمثلون مختلف و سائل الإعلام .
ورد عليها الأساتذة المحاضرون و ثمن الجميع هذه الورشة و ماقدم خلالها من معلومات و ما خرجت به من توصيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى