Warning: call_user_func_array() expects parameter 1 to be a valid callback, function 'alx_deregister_styles' not found or invalid function name in /home/clients/37c5875c522282d8a5b01ec35472c6b3/web/wp-includes/class-wp-hook.php on line 286
الثلاثاء , 20 أغسطس 2019

آراء ومقالات

فخامة الرئيس المبادرات تبحث عن جواب !! بقلم : محمد محمد الحافظ

لقد حمل لقاء فخامة الرئيس محمد الشيخ الغزاني برئيس اللجنة المكلف بتسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية UPR ، حمل رسالة تطمينية واضحة على مستقبل العلاقة بين الحزب و مؤسسة الرئاسة . وبالمقابل مازال المستقبل غامضا بالنسبة للعديد من الأذرع السياسية الذي كانت خلف هذا النجاح الاخير و في الشوط الأول ، وعلى مقدمتهم المبادرات و الكتل الداعمة لفخامته ، ... أكمل القراءة »

المجلسیان : بقلم الباحث : محمد محمذن فال۔

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على نبيه الكريم منذ بداية التدوين والمؤلفات تتري بعضها يستحسنه الناس والبعض يقفون عنده ملاحظين ومصححين ومنتقدين والبعض الآخر يطرحونه لأسباب يعرفونها نتيجة قواعد ومقاييس أجمع عليها أهمها : عدم حصول الثقة في المصادر المنقول عنها وانعدام الموسوعية المعرفية لدى المؤلف …. لذا برزت كتب بذاتها وتوفر لها الخلود والقبول تسلسلا من سلف من ... أكمل القراءة »

فاتح أغسطس یوم تاریخی: بقلم محمد محمد الحافظ۔

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على نبيه الكريم في هذا اليوم الأول من أغسطس والذي يشكل منعطفا حاسما في تاريخي وطننا العزيز إنه يوم لا كا لأيام يوم أستلام البطل الشهم الذي نجح بجدارة واستحقاق في أنتخابات شفافة ونزيهة إنه الرئيس المنتخب محمد الشيخ الغزواني أستلم السلطة من رئيس منتخب في عرس ديمقراطي تاريخي فريد من نوعه أكمل القراءة »

فاتح أغسطس یوم تاریخی: بقلم : محمد محمد الحافظ۔

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على نبيه الكريم في هذا اليوم الأول من أغسطس والذي يشكل منعطفا حاسما في تاريخي وطننا العزيز إنه يوم لا كا لأيام يوم أستلام البطل الشهم الذي نجح بجدارة واستحقاق في أنتخابات شفافة ونزيهة إنه الرئيس المنتخب محمد الشيخ الغزواني أستلم السلطة من رئيس منتخب في عرس ديمقراطي تاريخي فريد من نوعه وستكون موريتانيا ... أكمل القراءة »

لحظۃ تاریخیۃ : بقلم محمد محمد الحافظ

تفصلنا أيام قليلة عن لحظة تاريخية عظيمة وهي تسليم السلطة من رئيس منتخب لرئيس منتخب وبهذه المناسبة أهنیء الرئيس المنتخب بمناسبة أنتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامیۃ  الموريتانية كما أهنیء  الشعب الموريتاني جميعا بعد تنصيب الرئيس المنتخب محمد ولد الشيخ الغزواني ستدخل موريتانيا مرحلة جديدة قوامها العدل والمساواة وصيانة الحرايات الفردية والجماعية ثم ستبدأ مرحلة جديدة من الانفتاح السياسي والإنفراج الاقتصادي والانسجام ... أكمل القراءة »

وراء کل عظیم امرأۃ بقلم : الصحفیۃ جمیلۃ بنت اخلیفہ ۔

السیدۃ الأولی الدکتورۃ: مریم بنت الداہ کاریزما و حضور قوی فی المشھد السیاسی دون سفور أو خروج عن قیم و تقالید المجتمع۔ بمشیئۃ اللہ سیفوز مرشحنا مرشح الاجماع الوطنی محمد ولد الشیخ محمد أحمد ولد الغزوانی فی الشوط الاول من الانتخابات المرتقبۃ فی 2019/6/22 وستدخل القصر السیدۃ الأولی الدکتورۃ مریم بنت الداہ بأخلاقھا الرفیعۃ و قیمھا السامیۃ ۔ یقول المثل ... أكمل القراءة »

الی این یسیر القطاع الزراعی فی موریتانیا؟!

۔ لقد شهد القطاع الزراعي إبان المأمورية الأولى للرئيس الحالي طفرة هامة، ساهمت في تحقيق الكثير من الانجازات لصالح لقطاع، وأدت إلى إقبال فئات عريضة من الموريتانيين لاستثمار أموالهم فيه. إلا أن تلك الفترة الذهبية سرعان ما بدأت في التراجع، وظهرت الجهات الوصية عاجزة عن تلافي الكثير من الاختلالات والمشاكل التي يعاني منها اليوم، والتي تهدد استمرار القطاع الزراعي في ... أكمل القراءة »

طمأنة المريض: الدكتور سيدى عبد الجليل.

أيّ صدق نتحدّث عنه ? ، هل يعرف الطبيب متى ينتهي أجل المريض ?، علم ذلك عندالله ، وإنما هو الصدق في شرح المشكلة المرضية ، وليس تقدير متى يأتي الأجل . هناك صدق فج جاف ، لايبالي مشاعر المريض وأحاسيسه ، وهناك صدق لحمته الحكمة والرحمة ، وسداه اللسان العف ، والقول الحسن . من الأطباء من ينقل تشخيص ... أكمل القراءة »

أمومة الأخت : بقلم لؤي الشنقيطي.

كل منا لديه سنوات لاينساها لأحداث مرّ بها قد تكون سعيدة كتخرج أو هجرة أو زواج مع أن الكثير يندم على الأخيره وأحياناً يلعن تلك الليله وقد تكون فترة مؤلمة بسبب فقد حبيب أو مرض أو إفلاس وكلما كانت المعاناة طويلةً كلما كان ألمها أكثر وجرحها أعمق والدرس المستفاد منها أدق فقد مررت بعام لم أكن أتخيل أني قد أمرُّ ... أكمل القراءة »

“رسالة الإسلام” للمفكر على محمد الشرفاء الحمادي.. تعبر القارات

بفضل الجهود المكثفة والأعمال المتواصلة و التوجيهات النيرة والبذل و التضحية في سبيل رفع راية الإسلام خفاقة وبفضل الجهود التي يقوم بها المفكر العربي الكبير والداعية الإسلامي علي محمد الشرفاء الحمادي وفريق من الشباب و الباحثين والدكاترة و الأساتذة و الاعلامين الذين ءامنوا بدعوة الخطاب الالهي و محاربة الاباطيل المختلقة و المنسوبة للدين الاسلامي و التي شكلت عبر مساره و ... أكمل القراءة »