الجزائر تسعي لإحتضان نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2017.

قدمت الجزائر رسميا ملف ترشحها لدى الكنفيدرالية الافريقية لكرة القدم لتنظيم نهائيات كأس افريقيا للأمم 2017 قبل اسبوع فقط عن نهاية آخر أجل لتقديم ملفات الترشح الذي وضعته الهيئة القارية, حسبما علمته “واج” اليوم الثلاثاء من وزارة الرياضة. واودعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) ملفها امس الاثنين لدى الكنفيدرالية الافريقية حسب المصدر نفسه. وتعول الجزائر كثيرا على احتضان هذه النسخة بعدما خيبت امالها اثر اسناد طبعات 2019 و 2021 و 2023 لكل من الكامرون وكوت ديفوار وغينيا.
وحددت الهيئة الافريقية تاريخ 30 سبتمبر كآخر أجل لتقديم ملف الترشيحات للبلدان الراغبة في احتضان طبعة 2017 . واعلنت عدة بلدان عن ترشحها ويتعلق الامر بكل من اثيوبيا وكينيا وغانا و مصر لتعويض ليبيا التي تنازلت عن التنظيم شهر اغسطس الماضي.
وكانت الجزائر قد خسرت رهان تنظيم كاس افريقيا لسنة 2017 والذي منح شرف تنظمه للكاميرون وسنة 2019 والذي من المنتظر بوت ديفوار ومنافسة كاس افريقيا سنة 2021 والذي اسند شرف التنظيم لفائدة دولة غينيا واكد مختصون للشأن الرياضي ان حادثة مقتل لاعب افريقي محترف بالجزائر خلال اعمال شغب كانت السبب الاول في استياء الافارقة ومخاوفهم من انعدام الامن بالملاعب الجزائرية, وقد تخسر الجزائر رهان تنظيم كاس افريقيا 2017 بسبب عدم رضا رئيس الكاف الكاميروني عيسى حياتو عن مجريات التحقيق في مقتل ابن بلده بالجزائر, للعلم ان الجزائر نظمت دورة 1990 وفازت بها

الشيخ بن ايعيش مراسل الموقع الجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى