رئيسة جهة انواكشوط: تشارك في اعمال منتدى الحكومات المحلية والجهوية.

 

شاركت رئيسة جهة نواكشوط، رئيسة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا السيدة فاطمة عبد المالك،أمس السبت 16 سبتمبر 2023 في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، في أعمال منتدى الحكومات المحلية والجهوية، المنعقد في إطار فعاليات القمة العالمية لأهداف التنمية المستدامة ODD 2030.

الرئيسة بنت عبدالله المالك، تطرقت خلال مداخلتها لجهود الحكومات المحلية والجهوية في العالم لتوطين أهداف التنمية المستدامة، من خلال خططها التنموية المحلية، والتي برهنت من خلالها على قدرتها على تحمل المسؤوليات ونجاعة ماتقوم به من مشاريع لصالح المواطنين، وتحقيقا لأهداف التنمية المستدامة.

كما طالبت السيدة الرئيسة من خلال هذه القمة، الحكومات الوطنية والمنظومة الأممية، باستخلاص العبر وأخذ الدروس من التجارب المحلية الناجحة، واعتماد مبدأ التفريع وتعددية الأطراف وتعزيز إشراك الحكومات المحلية بالخصوص في تنفيذ ومتابعة وتقييم تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما أشادت فاطمة بنت عبدالله المالك بضرورة الإسراع في التفكير الجاد في تقييم المسار ومراجعة أساليب وخطط التنفيذ، لأن الظرف الزمني لايسمح بمزيد من الانتظار نظرا للتحديات الجمة والكوارث الناجمة عن آثار التغيرات المناخية، وهو مايجب أن يكون في أولويات قمة المستقبل 2024 والقمة الاجتماعية العالمية 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى