مفوضة الأمن الغذائي: تختتم زيارة التفقد التي شملت 3 ولايات.

 

اختتمت معالي مفوضة الأمن الغذائي، السيدة فاطمة بنت خطري، اليوم الأحد من ولاية لبراكنة، زيارة التفقد والاطلاع، التي أدتها لولايات اترارزة وگورگول ولبراكنة، وذلك بزيارتها للأشغال الجارية لتشييد المخزن الجديد للمفوضية، في عاصمة ولاية لبراكنة، كما تفقدت بعض المشاريع التنموية في الولاية.

واطلعت معالي المفوضة خلال زيارتها لمدينة ألاگ، على مستوى تقدم الأشغال في المخزن الجديد للمفوضية، والذي تبلغ طاقته الاستيعابية 1000 طن، وحثت القائمين على تشييده على ضرورة الالتزام بدفتر الالتزامات، خاصة فيما يتعلق باحترام المعايير الفنية، وآجال التسليم، ويندرج المخزن الجديد في إطار شبكة المخازن الجديدة، التي يجري تشييدها في مختلف ولايات الوطن، والبالغ عددها 33 مخزنا، بطاقة تخزين استيعابية تتجاوز 125 ألف طن، وذلك بهدف تعزيز البنية التحتية للبلد في مجال التخزين.

وفي قرية بغداد ببلدية أغشورگيت، أدت معالي المفوضية زيارة لمشروع زراعي ونشاطا مدرا للدخل ممول من طرف المفوضية، كما أدت زيارة لمشروع زراعي في قرية علب اجمل.

وكانت معالي المفوضة قد أدت مساء أمس، زيارة لمشروع زراعي، في مقاطعة بابابي مجهز من طرف المفوضية، في إطار برنامجها لدعم الإنتاج الزراعي.

وخلال محطات الزيارة، حثت معالي المفوضة، المواطنين في القرى المستفيدة من هذا المشاريع، على ضرورة مضاعفة الجهد، والإقبال على الزراعة، بغية الإسهام في تحقيق الاكتفاء الذاتي للبلد في مجال الغذاء، ولتحقيق أكبر استفادة ممكنة من هذه المشاريع الهادفة إلى الرفع من المستوى المعيشي للمواطنين الأكثر هشاشة.

وفي تصريح لمعالي المفوضة، في المحطة الأخيرة من زيارتها لولايات اترارزة وگوركول ولبراكنة، أوضحت أن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع ميدانيا، على مستوى تقدم الأنشطة والبرامج التي تنفذها المفوضية، مضيفة أن الزيارة مكنتها من الاطلاع على مستوى تقدم الأشغال في تشييد المخازن الجديدة، في المقاطعات المزورة، مشيرة إلى أن بعض المخازن تتقدم فيه الأشغال بوتيرة مرْضية، وبعضها يشهد تقدم الأشغال فيه بعض التأخر، مؤكدة أن جلسات ستعقد مع الجهات المنفذة، لتلافي التأخر الحاصل، واتخاذ مايحتاجه الموقف من إجراءات طبقا للتشريعات المعمول بها.

وأضافت معالي المفوضة أن الزيارة مكنتها كذلك، من الاطلاع على عمل فرق التوزيعات النقدية في ولاية گورگول، والتي يستفيد منها 30 ألف شخص في مقاطعتي كيهيدي ولگصيبة، والتي تنفذ بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي لصالح الفئات الهشة في المقاطعتين، كما مكنتها من الاطلاع على جملة من المشاريع التنموية التي نفذتها المفوضية في هذه الولايات، لصالح الرفع من الظروف المعيشية للمواطنين، مضيفة أن نتائج تقييم الزيارة سيكون لها ما بعدها، في سبيل تطوير برامج وأنشطة المفوضية الموجهة لصالح المواطنين الأقل دخلا.

رافق معالي المفوضة خلال هذه الزيارة، والي ولاية لبراكنة المساعد، الوالي وكالة، السيد محمد عبدالفتاح ولد أحمد، وحاكمي مقاطعتي ألاگ وبابابي، وعمد البلديات المزورة، وقادة الأجهزة الأمنية في الولاية، وبعض أطر المفوضية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى