الباقة الموريتانية تنتقل لبدر4 وتتابع في أوروبا

شواطئ ميديا: الاخبار: أعلنت شركة البث الاذاعي والتلفزي في موريتانيا TDM اليوم الثلاثاء 12-07-2016 أنها تعمل على نقل الباقة الوطنية من القمر الصناعي عرب سات بدر5 إلى بدر 4.

وقال المدير العام للشركة محمد أجيه ولد سيداتي  أن الشركة تسعى من وراء هذه الخطوة إلى ضمان تغطية أوسع  للقنوات التلفزية والإذاعية المكونة للباقة الوطنية على الحزمة KU   ليشمل العديد من الدول الأوروبية التي لم تكن مشمولة بتغطية بدر5 .

وأوضح المدير العام خلال حفل نظمته الشركة اليوم للاعلان عن المشروع أن من بين الدول التي ستتمكن الجالية الموريتانية فيها من التقاط البث الوطني فرنسا، إيطاليا، النمسا، ألمانيا وبريطانيا بالإضافة إلى أيرلندا، النرويج، الدنمرك، رومانيا، اليونان،  بولندا وغيرها من البلدان الأوروبية.

وأكد المدير العام أن هذا النقلة الجديدة ستضع حدا للعزلة التي كانت تشكوها العديد من الجاليات الموريتانية المقيمة في هذه البقاع من العالم والتي أصبح بمقدورها اليوم التقاط برامج الباقة الوطنية بجودة عالية.

وقال المدير العام إن إنجاز هذا الانتقال  سيتم في ظروف سلسة إن شاء الله لتمكين مشاهدي ومستمعي الباقة الموريتانية من الانتقال دون عناء إلي بدر  4  ستبث الباقة الوطنية في آن واحد على القمرين الصناعيين  بدر4 وبدر5 إلى غاية 30 سبتمبر 2016.

وأوضح المدير العام أنه بانقضاء هذا الأجل سيتوقف بث الباقة الوطنية نهائيا على عرب سات بدر5 ليستمر بث الباقة على القمر الصناعي بدر 4.

وسيكون التردد الجديد للباقة هو: 12563ميجاهرتز، والقطبية عمودي: معدل الترميز:27500، ومعامل تصحيح الخطأ هو: 4/3.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى