الحزائر تخسر بالثلاثة من نجيريا وتتذيل المجموعة

منيت الجزائر بالهزيمة خارج ملعبها أمام نيجيريا بنتيجة 3-1 لتتذيل المجموعة الثانية بتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا اليوم السبت.

وتأخرت الجزائر بهدفين في الشوط الأول عبر فيكتور موزيس، لاعب وسط تشيلسي وزميله جون أوبي ميكل قائد أصحاب الأرض، قبل أن يقلص نبيل بن طالب لاعب وسط شالكه الألماني الفارق في الدقيقة 67.

لكن موزيس عاد وسجل هدفه الثاني والثالث لفريقه في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

وهذه المباراة الأولى التي يقودها البلجيكي جورج ليكنز مدرب الجزائر الجديد الذي تولى المسؤولية أواخر الشهر الماضي خلفا للصربي ميلوفان رايفاتش.

وقال الألماني جرنوت رور مدرب نيجيريا في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة، «توقعنا الفوز على ملعبنا وبين جماهيرنا، وكان هدفنا الوصول للنقطة السادسة. لم ينته الأمر بعد حتى بعد تعادل الكاميرون وزامبيا. سعيد بأداء وسلوك اللاعبين وروحهم. وحتى بعدما تلقينا هدفا استطعنا الصمود لنضيف الهدف الثالث من هجمة مرتدة».

وأضاف، «افتقدنا بعض اللاعبين خلال المباراة فالحارس الأساسي لم يشارك اليوم وكذلك أوبي ميكيل افتقد حساسية المباريات، لكن وجب علينا الحذر لتحقيق هدفنا بالتأهل لكأس العالم بعد الخروج من تصفيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة».

وتصدرت نيجيريا، التي تأهلت إلى كأس العالم خمس مرات آخرها في البرازيل 2014، المجموعة بست نقاط من انتصارين، بينما اكتفت الجزائر بنقطة واحدة بتعادلها على أرضها 1-1 أمام الكاميرون بالجولة الأولى.

وفرضت زامبيا التعادل على مضيفتها الكاميرون 1-1 اليوم أيضا لتحتل المركز الثالث بنقطة واحدة متفوقة بفارق الأهداف عن الجزائر التي تذيلت المجموعة، بينما جاءت الكاميرون في المركز الثاني برصيد نقطتين.

وتقدمت زامبيا في الدقيقة 34 عندما هز كولينز مبيسوما شباك أصحاب الأرض من متابعة تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء قبل أن يتعادل فينسن أبو بكر للكاميرون في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من ركلة جزاء.

ووضع موزيس نيجيريا في المقدمة بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك رايس مبولحي.

وعزز أوبي ميكيل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق عندما وقف لاعبو الجزائر معتقدين أن لاعب وسط تشيلسي في وضع تسلسل، وهو ما ظهر على اللاعب نفسه قبل أن يسدد بسهولة في الشباك من مدى قريب.

وعوض بن طالب فرصة ثمينة أهدرها في الشوط الأول من مدى قريب أمام مرمى نيجيريا عندما قلص الفارق بتسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع استغل موزيس سوء تمركز دفاع الضيوف، وأضاف هدفه الثاني والثالث لبلاده بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء.

وقلصت هذه الخسارة فرص الجزائر في التأهل لكأس العالم للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخها، حيث يتأهل أول كل مجموعة مباشرة لنهائيات روسيا 2018.

أخبار ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى